عاجل للطلاب.. تقديم موعد الإختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي 1445 “حضر نفسك”

عاجل للطلاب.. تقديم موعد الإختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي 1445 “حضر نفسك”

مع اقتراب موسم الحج في مدينة مكة المكرمة، اتُخذ قرار بتقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، يأتي هذا القرار لضمان عدم تداخل الاختبارات مع فترة الحج وتوفير الفرصة الكافية لطلاب المدينة للتحضير الجيد للاختبارات.

متى بدأ الاختبارات النهائية ونهايتها؟

من المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية يوم الثلاثاء، الـ 14 من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الـ 22 من الشهر نفسه، وتشمل هذه الاختبارات مواد الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية.

ينتهي العام الدراسي الحالي 1445 في المملكة العربية السعودية في الـ 10 من شهر يونيو، وبعد ذلك، يبدأ فترة الإجازة الصيفية لمدة شهرين، قبل عودة الطلاب للدراسة مرة أخرى.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446، والذي سيكون في الـ 18 من شهر أغسطس 2024، ليستعد الطلاب لبدء فصل دراسي جديد مليء بالتحديات والفرص.

التحضير للاختبارات

تقديم موعد الاختبارات يتيح للطلاب فترة إضافية للتحضير والمراجعة، مما يزيد من فرص نجاحهم في الامتحانات النهائية، فالاستعداد الجيد يلعب دورًا مهمًا في تحقيق الأداء الجيد في الاختبارات، ويسهم في تعزيز مستوى الثقة لدى الطلاب.

توفير الوقت للإجازة الصيفية

بفضل تقديم موعد الاختبارات، يحصل الطلاب على فترة إجازة صيفية أطول، مما يتيح لهم الفرصة للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم مع العائلة والأصدقاء، هذه الفترة من الراحة تعزز من روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتعود بالفائدة على أدائهم الدراسي في الفصول القادمة، عادةً ما يعاني الطلاب من ضغط نفسي شديد خلال فترة الامتحانات النهائية، ومن خلال تقديم موعد الاختبارات، يمكن تخفيف هذا الضغط وتقليل مستوى التوتر لديهم، مما يسهم في تحسين صحتهم النفسية والعقلية ويعزز من قدرتهم على التركيز والأداء الجيد، يعكس تقديم موعد الاختبارات النهائية الاهتمام الجدي بجودة التعليم وتحقيق أفضل النتائج التعليمية، إذ يشير هذا القرار إلى تفهم الجهات التعليمية لاحتياجات الطلاب وتطلعاتهم، ويعكس التزامها بتوفير بيئة دراسية تشجع على التفوق والتميز.

close